• ×

06:51 صباحًا , الخميس 16 شعبان 1441 / 9 أبريل 2020

- آخر تحديث 14-08-1441

ذكر الله طمأنينة القلوب وحياتها (5) .. بقلم الدكتور/ عبد الرازق محمد محمود فضل (رحمه الله تعالى)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
ذكر الله طمأنينة القلوب وحياتها (5)

روى الترمذى عن أم المؤمنين جويرية بنت الحارث أن النبى -صلى الله عليه وسلم- قال لها: «ألا أعلمك كلمات تقولينها سبحان الله عدد خلقه سبحان الله رضا نفسه سبحان الله زنة عرشه سبحان الله مداد كلماته» . ثلاثا أو كما قال صلى الله عليه وسلم.
بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد.
فيا أيها المستمع الكريم سلام الله عليك أنت الآن فى فرصة عمرك فانتهزها علّ الله يقبلنى ويقبلك. انتهزها فى إخلاص وحضور قلب فالله يستجيب الدعاء من المتقين الخاشعين, واعلم أن الله معك فى لحظتك هذه يتقرب إليك أعظم من تقربك إليه, قل سبحان الله واعلم أنك بقولك هذا تنزه الله وتبرئه من الصاحبة والولد, وأنك بتسبيح ربك مشارك كل ما خلق الله من شئ فما من شئ إلا يسبح بحمده- عز وجل- الملائكة يسبحون, وكل له تسبيحه فحملة العرش يسبحون وتسبيحهم: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر. وسادة الملائكة وهم الكروبيون ومعهم ميكائيل يسبحون وتسبيحهم سبحان الله المعبود بكل مكان, سبحان الله المذكور بكل لسان, وجبريل مع الروحانيين يسبحون وتسبيحهم سبحان الملك القدوس ، سبوح قدوس رب الملائكة والروح, وتسبيح خازن الجنة رضوان سبحان من فى السماء عرشه سبحان من فى الأرض سلطانه, سبحان من فى الجنة فضله, وتسبيح مالك خازن النار: سبحان من فى البر بدائعه, سبحان من فى البحر عجائبه, سبحان من فى النار عذابه, وآدم أبو البشر له تسبيحه سبحان ذى الملك والملكوت سبحان ذى القدرة والجبروت سبحان الحى الذى لا يموت, وإبراهيم خليل الله كان يسبح سبحان الأول المبدى سبحان الباقى المغنى, سبحان المسمى قبل أن يسمى ، سبحان العلى
الأعلى ، سبحان الله وتعالى, ويوسف سبح فقال سبحان الذى تعطف بالعز وقال به أى أحبه واختاره, سبحان الذى لبس المجد وتكرم به, سبحان من لا ينبغى التسبيح إلا له .
وعيسى روح الله وكلمته نزه ربه وسبَّحه فقال: سبحان الواحد الأحد سبحان الباقى إلى الأبد سبحان الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد وتسبيح نبينا خاتم الأنبياء «سبحان الله وبحمده, سبحان الله العظيم وبحمده أستغفر الله وأتوب إليه», وجماع التسابيح «سبحان الله عدد خلقه سبحان الله رضا نفسه سبحان الله زنة عرشه سبحان الله مداد كلماته» فاللهم اجعلنا من المسبحين المقبولين .

بواسطة : tarbnet
 0  0  2086
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 صباحًا الخميس 16 شعبان 1441 / 9 أبريل 2020.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.